مقدمة

لقد تم تطوير فكرة إنشاء الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) بناءً على دراسة شاملة قام بها خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالتعاون مع خبراء من القطاعين العام والخاص، ويعمل الصندوق الوطني تحت مظلة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

 

الرؤيا

الحرص باستمرار على أن تتوافق جهود الصندوق الوطني مع جميع الجهود الوطنية الأخرى المبذولة في سبيل زيادة مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تطوير الاقتصاد الأردني وفي رفع مستوى معيشة المواطن.

 

الرسالة

توفير الدعم المادي لمشاريع التطوير الإداري والمالي وبرامج التدريب المنفذة بواسطة جهات استشارية محلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف رفع مستوى أدائها.

 

الأهداف

1- مساعدة المؤسسات المتوسطة والصغيرة في الأردن على تطوير قدراتها ونظمها الإدارية بهدف رفع كفاءتها وزيادة قدراتها التنافسية محلياً وعالمياً .
2- مساعدة المشاريع الريادية والمشاريع التي تحمل أفكاراً جديدة والمشاريع حديثة التأسيس التي تعمل في مجال الصناعة أو الخدمات.

 

الدور الذي قام به الصندوق

لقد كان للدعم المقدم من قبل الصندوق الوطني خلال الأعوام الماضية الأثر الإيجابي في نجاح عدد كبير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تلقت الدعم، حيث تمت مساعدة ما يزيد عن 600 مؤسسة والمساهمة في تدريب ما يزيد عن 4000 متدرب وبمبلغ دعم اجمالي تجاوز 3 مليون دينار أردني. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة حالات نجاح